وطن
2014-06-20

«تشكيليو» القطيف يجملون ميادين المحافظة بإبداعاتهم

جعفر الصفار - القطيف

شكل محافظ القطيف خالد الصفيان لجنة متخصصة تضم 10 فنانين تشكيليين من منسوبي التعليم وبلدية القطيف، لتنسيق بناء عدد من الأعمال الفنية في ميادين القطيف العامة، حيث عكف معلمو التربية الفنية خلال الفترة الماضية على العمل على مجموعة من المجسمات الجمالية.

وقال الصفيان خلال لقاء عرض المجسمات الجمالية لفناني ادارة مكتب التربية والتعليم بمحافظة القطيف أمس الخميس بمقر المحافظة بحضور نائب رئيس بلدية القطيف المهندس ناصر الكعبور ومدير مكتب التربية والتعليم عبد الكريم العليط : إن التصاميم التي عرضت تعكس تراث وتاريخ المحافظة، العامة.
مؤكدا ان المحافظة لن تتوانى في عملية دعم المشروع من خلال التواصل مع غرفة الشرقية ورجال الأعمال لدعم المشروع لتوفير المبالغ المطلوبة لتجسيد الافكار الى واقع في الفترة المقبلة.
بدوره قال نائب رئيس بلدية القطيف : إن البلدية على استعداد لتذليل العقبات التي تسهم في تجسيد المجسمات على أرض الواقع، مؤكدا ان البلدية لا تتوانى في سبيل اظهار الوجه الجمالي لمختلف الميادين والمواقع المتعددة في محافظة القطيف.
وقال مدير مكتب التربية التعليم بالقطيف : إن المكتب وضع معايير في عملية اختيار المجسمات الجمالية المزمع توزيعها على مختلف الميادين في المحافظة.
لافتا الى ان تلك المعايير تتمحور في محاكاة البيئة المجتمعية، بحيث تكون مستوحاة من بيئة القطيف، فضلا عن الحرص على ان تعكس تلك المجسمات حضارة وتاريخ المحافظة بشكل مباشر.
فضلا عن التركيز على ان تعكس المجسمات روح المنطقة للزائزين مشيرا الى ان فكرة المشروع بدأت منذ عام 1435 بعد انضمام مدير التربية الفنية سامي الحمدان لمكتب التربية.
وبين ان التصاميم باتت جاهزة وان تنفيذ التصاميم النهائية على أرض الواقع لن يتطلب أكثر من سنة على الأكثر، لا سيما مع توافر الدعم المالي من رجال الأعمال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى