وطن
2014-10-08

تدشين حملة المحافظة على البيئة البحرية بالقطيف.. السبت

جمال عبدالله - القطيف

تدشين حملة المحافظة على البيئة البحرية بالقطيف.. السبت يدشن محافظ القطيف خالد الصفيان، يوم السبت المقبل، حملة المحافظة على البيئة البحرية وأشجار المانجروف، التي أطلقتها من قبل 6 جهات حكومية بمحافظة القطيف بالتعاون مع شركة أكسل السعودية وجمعية صيادي الأسماك والتي تستمر لمدة عام.
وأكد القائمون على الحملة أنها تهدف إلى المحافظة على البيئة البحرية وأشجار المانجروف من خلال تنظيف السواحل إضافة إلى مشاركة غواصين يقومون بالتنظيف في عمق البحر.
ودعا نائب رئيس جمعية الصيادين في المنطقة الشرقية جعفر الصفواني المتطوعين إلى الاستعداد للمشاركة في الحملة مؤكدًا أنهم يطمحون إلى استقطاب قرابة 1000 متطوع يشاركون في الحملة، وقال: إننا نرحب بالمتطوعين من الجنسين، لافتًا إلى أنه في الأسبوع المقبل سيتم جلب متطوعين ومحاضرين، موضحًا أن رسالة الحملة تكمن في استحضار جمالية الشواطئ والمحافظة على صحتها ونظافتها البيئية.
وبين بأنهم سيقومون باستزراع شجر المانجروف في المناطق التي تعاني من نقصها، داعيًا المقتدرين ماديًا على شرائها وتقديمها كتبرع، مشيرًا إلى أن أي شخص بإمكانه شراء نبتة وزراعتها، وقال: «إن المجال مفتوح للجميع في سبيل المحافظة على البيئة».
وذكر الصفواني أن بلدية القطيف، والثروة السمكية، والزراعة، والشرطة، وحرس الحدود، سيشاركون في الحملة، لافتًا إلى أنه قد تم الحصول على الموافقة من إمارة المنطقة الشرقية على التحرك القوي للمحافظة على البيئة البحرية.
ويذكر أن الحملة ستقوم في يوم 12 ديسمبر بتنظيف شرق ساحل الجامعيين في جزيرة تاروت، وفي يوم 14 فبراير ستكون في شمال ساحل الجامعيين بجزيرة تاروت، وفي 11 أبريل ستكون في ساحل الربيعية بجزيرة تاروت، وفي 13 يوليو ستكون في ساحل سنابس، ثم ستكون في ساحل الزور في 8 أغسطس، وفي شرق ساحل صفوى في 10 أكتوبر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى