وطن
2014-10-08

اليوم السادس ل”مهرجان الدوخلة “( الدراما ، الرياضة الدماغية ، الفن التشكيلي وأمسية الشعر والشعراء)

كرامة المرهون - خليج سيهات

يستقبل مهرجان الدوخلة العاشر زواره في يومه السادس والمقام على كورنيش سنابس بمجموعة فعاليات متنوعة منها

في الخيمة الثقافية والتي تبدأ الساعة 6:30 مع الرياضة الدماغية للدكتورة الألمانية منى ك الفجم في محاضرة تتعرف فيها على ما تفعله الرياضة الدماغية على جسم الإنسان فتساعد على تمكين أجزاء مختلفة من الدماغ للعمل كوحدة متكاملة .

وفي الجزء الآخر من برنامج الخيمة الثقافية تحتفي الخيمة الساعة الثامنة مساءً بحضور الفنان عبد المحسن النمر والفنان إبراهيم الحساوي تحت المجهر وفي بؤبؤ عدسة الدوخلة في أمسية درامية يقدمها راشد الورثان في إطلالة حول “الدراما المحلية.

في الجانب الآخر كعادتها الخيمة الفنية في الساعة الثامنة مساءً تحتضن الفنانين والفنانات بإبداعات وانجازات مختلفة ولقاءنا فيها مع الفنانة التشكيلية تهاني الشبيب .

وفي القهوة الشعبية التاسعة مساءً يحلوا الشعر ويتألق الشعراء في أمسية للشعر النبطي مع خالد الخالدي وشعراء الصحراء .

وفي القرية التراثية الجلوة الشعبية والليوه تستمر بعروضها الجميلة والممتعة التي تجذب زوار المهرجان في نوع من الترفيه باسترجاع ذكريات الزمن الجميل .

وفي المسرح تجدون عرض لمسرحية يبيله في تمام الساعة 9.30 مساءً والتي تنهي عرضها المسرحي هذه الليلة بعد عرض استمر لمدة 5 ليال والتي يلعب بطولتها القطري غازي حسين، إلى جانب كل من البحريني علي الغرير، والكويتي شعبان عباس، والسعوديين فارس الخالدي وأحمد الناجم وحسن الخلف ومحمد القاسم وكميل، وهي من تأليف طالب الدوس، وإخراج حسان الغريب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى