وطن
2014-10-09

القطيف: الشرقية وردية تحفز السيدات بالأركان المختلفة والهدايا اليومية

اللجنة الإعلامية – جمعية السرطان السعودية – فرع القطيف

أنهت اللجنة المنظمة لحملة الشرقية وردية “6” التي تنظمها الجمعية السعودية للسرطان بفرع القطيف إعداداتها للحملة السنوية التي ستنطلق الجمعة القادم 10- أكتوبر بالقطيف سيتي مول وتستمر لمدة أسبوع.

وتشمل الحملة التوعوية بمرض سرطان الثدي لدى النساء 10 أركان مهمة كركن “الفحص الذاتي” الذي تقدمه نخبة من الأخصائيات ، وكما ستشمل الحملة الفحص بأشعة الماموغرام والذي سيكون بالتسجيل المباشر ، وستضيف الحملة أركان مهمة كركن الاستفسارات والاستشارات ركن “فنجان قهوة مع طبيب” والذي سيكون مفتوح لجميع الزوار.

وفي هذا السياق قال مسؤول التجهيزات والإعداد بالحملة الأستاذ حسين الزاير بأنه تم الانتهاء من الأعداد والتجهيزات الفنية للحملة ، كتجهيز الخيمة والأركان والإعداد للأركان مع إضافة الركن الجديد بالحملة الذي يهتم بالطفل وهو ركن يهتم بتوعية الطفل بالغذاء الصحي.

وأضاف الزاير بأن الركن سيشكل جزء من الثقافة العائلية ولدى الطفل بالذات حيث سيقوم بتلوين الأطعمة بألوان الطيف الصحية ، كما سيحمل الركن عنوان “غذاؤك بألوان ألطيف” وستشرف عليه مسؤولة ركن التغذية بالحملة الأستاذة ريدة الحبيب والأستاذة نداء الحبيب.

ومن جانبه قال منظم الحملة الإعلانية الأستاذ رائد ابو عزيز بأن الحملة ستتنوع بين ثقافي وصحي ، إذ ستوفر الحملة أركان تزيد من ثقافة الزائرة تجاه المرض وستقدم لها الإرشادات حول الحماية منه وطرق تفاديه ، وكما ستقدم الحملة الفحص الذاتي والخدمات النفسية لتجاوز المرض للمريض ولأفراد عائلته.

هذا ويذكر بأن الحملة التي تقيمها جمعية السرطان السعودية بفرع القطيف تعكف على تثقيف السيدات بالمرض وعلى تحفيزهن على زيارة الأركان التي تقوم بتثقيفهن بالمرض ، وكما توفر الحملة فحص بالماموغرام للسيدات اللآتي تجاوزن الأربعين ومن لديهن تاريخ عائلي بالمرض.

كما وتقدم الحملة جوائز للزائرات وذلك في محاولة منها لتحفيزهن ودفعهن لكسب الثقافة الصحية بالمرض الفتاك ولتجاوز مرحلة الخوف من الفحص أو الإفصاح بالمرض لا سمح الله.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى