وطن
2014-10-09

اليوم السابع لمهرجان الدوخلة “مسرحية البومة ، امسية قصصية، الخط والفن التشكيلي ، الموروث الثقافي والشعبي ” والكثير

كرامة المرهون - خليج سيهات

يستقبل مهرجان الدوخلة العاشر والمقام على كورنيش سنابس زواره اليوم الخميس 15 ذو الحجة بمجموعة فعاليات متنوعة ومتجددة حيث يجدون في الخيمة الثقافية الساعة 8 مساءً الأمسية القصصية مع الروائي محمد علوان ، والكاتب جبران المليحان ، والأديب خالد اليوسف وتجربتهم في الكتابة القصصية يقدمها فاضل عمران .

والخيمة الفنية ما زالت تحتضن بين زواياها الكثير من الشخصيات والتجارب المفيدة حيث يتمازج الخط والفن التشكيلي باستضافة الخطاط والفنان التشكيلي محسن غريب من البحرين الشقيق الساعة 8 مساءً .

وفي القهوة الشعبية الساعه 9 مساءً أمسية بنكهة القهوة العربية مع الشاعر حبيب محمود وحوار شيق حول الحديث عن “الثقافة في المنظور القديم والحديث والموروث الثقافي والشعبي ” .

وفي المسرح الداخلي تقام الأمسية الموسيقية الساعة 8 مساءً ومن ثم في الجزء الآخر من الوقت في الساعة9،30 مساءً تبدأ أول عروض المسرحية الكويتية “البومة ” .

وفي المسرح الخارجي تستمر عروض اللعب بالنار ، عروض الرجل الآلي ، مسابقات واسكتشات مسرحية .

وللقرية التراثية بريق يستمر طيلة أيام المهرجان بالعديد من الفعاليات مثل الزفة الشعبية، صوت النهام ، الألعاب الشعبية والحرفية فيما يعرض سوق الحرفين والحرفيات أنواع الحرف اليدوية وفي إحدى زوايا الخيمة يوجد ركن “خبابان” الذي يحتوي على معرض صور للنواخذة قديماً وأدوات تراثية ومجسمات بحرية .

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى