وطن
2014-10-10

نجوم مسرحية البومة : المسرح السعودي في تصاعد فنياً

حسن الزهير - خليج سيهات

أكد الفنان و نجم مسرحية البومة التي تقام ضمن فعاليات مهرجان الدوخلة العاشر عبدالرحمن العقل بأن المسرح السعودي يختلف عن قبل بإختلاف السنين و التطور أصبح في تزايد و عرض المسرحيات شئ جميل و من أروع ما يمكن ، هذا و تعتبر هذه المسرحية أول مرة يمثل فيها “العقل” في السعودية حيث يمتلك هذا الفنان قاعدة جماهيرية سعودية و هذا شي يفتخر به بحكم أعماله التي قدمها و قد أكد العقل بأن هناك إحتمالية تمديد عرض المسرحية ليومين و ذلك حسب الإقبال والرغبة الجماهيرية التي ستحدد ذلك.

و تحدث الفنان الكبير أحمد الفرج بأن من المفترض أن تكون هذه المشاركة الثانية ، لكن لم تكن هناك المعطيات الكافية لذا هذه المشاركة الأولى له بالسعودية ، و تمنى أن يرى المسرح السعودي ليس فقط في المهرجانات الخليجية بل قال: أتمنى أن أرى المسرح السعودي في المسارح العالمية ؛ ﻹمتلاك الفن السعودي الطاقة الفنيةالكافية لذلك.
و من جانبه أشار جمال الشطي إلى أن السعودية تمتلك مهرجانات جميلة و رائعة و هي تقرب الناس لبعضها وخاصة ما بين دول الخليج ، و كذلك كان في إندهاش حين دخوله لمهرجان الدوخلة تخيل نفسه أنه ” مايكل جاكسن ” و الجمهور السعودي قال بأنه ذواق بمعنى الكلمة و يحب و يعشق الفن ، و أكد بأنه و كل ما كان إقبال الجمهور كبير نعطي أكثر و يأتي الدور لهم بعرض مسرحية أخرى .
و قال محمد باش ” مسرحية البومة أعطتني الفرصة في مقابلة جمهور القطيف ﻷول مرة و جمهور القطيف معروف بحبه للفن و فرحتهم لنا و تعاونهم معنا أكبر دليل على طيبة أهل القطيف و كذلك نأخذ من كلماتهم ( دويه – شحالك غناتي ) و غيرهم.

وأكد بأن المسرح السعودي له مستقبل زاهر بمثال مسرحية الحلوة زعلانه فقد كان لها إقبال كبير .
و اختتم بكلمة المشرف العام على المسرحية الأستاذ ماهر الغانم ” بقوله المواطن السعودي يملك الكثير من الفن و الفنون فلو وجد الداعم دائماً لكانت المسرحيات تملئ مسارح المملكة .

IMG_3827 IMG_3828 IMG_3829 IMG_3830 IMG_3831 IMG_3826 IMG_3825 IMG_3824 IMG_3823 IMG_3822

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى