وطن
2014-10-12

أخصائيات وردية القطيف يرفعن من وعي سيدات القطيف

اللجنة الإعلامية – جمعية السرطان السعودية بفرع القطيف

أقفلت حملة الشرقية وردية “6” يومها الثاني بتقديم الاستشارات الطبية والثقافة الصحية لأكثر من 350 سيدة ، وكما تعلمت السيدات خلال الزيارة الفحص الذاتي والمعلومات المتعلقة بسرطان والأشعة والأغذية المهمة التي تساعد في الوقاية من السرطان.

وقدم ركن “هل اجريتي الفحص ؟ ” الذي تديره نخبة من الأخصائيات المميزات كالأخصائية شيماء هجلس وسندس حريز وزهرة الصايغ وأمنه الماحوزي وجليلة الهاشم اللآتي يقدمن النصائح للسيدات والمعلومات المهمة التي تختص بالفحص الذاتي وما له من أهمية ، وكذلك تقوم الأخصائيات بشرح أهم التغيرات التي تطرأ على الثدي والتي تتعرف عليها السيدة ايضاً من خلال الفحص الذاتي.

كما تلخص الأخصائيات الآلية التي تتبع الفحص والخطوات التي تتبع في الفحص بالأشعة أو بالفحص اليدوي ، كذلك وتحض الأخصائيات بالركن جميع السيدات بضرورة ملاحظة التغيرات التي تحدث لأجسادهن ، والتي تستدعي الذهاب إلى الطبيب ليحدد عندها نوع الفحص اعتمادا على عدة متغيرات منها السن والتاريخ العائلي.

هذا وتهدف الحملة التي تنظمها جمعية السرطان السعودية – فرع القطيف إلى تثقيف السيدات بمرض السرطان والوقاية منه ، وكما تقوم الحملة من خلال ركن المبيعات بالحملة إلى بيع التذكارات والإكسسوارات المتعلقة بالحملة ، والتي يذهب ريعها لصالح الجمعية ومرضى السرطان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى