وطن
2014-10-14

المختبر المرجعي بالقطيف ينظم مؤتمراً و فعاليات مصاحبة

علاء الدبيس - خليج سيهات

تنظم إدارة المختبر المرجعي بإدارة المراكز الصحية بالقطيف مؤتمر اليوم العالمي لأنيميا الدم المنجلي و ذلك في صالة الملك عبد الله بالقديح الإسبوع القادم يومي الأحد و الإثنين الموافق 19 و 20 أكتوبر.

فعاليات يوم الأحد تستهدف الممارسين الصحيين حيث أن حضور الفعالية محتسب ب 9 ساعات معتمدة من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية. و يتطلب الحضور التسجيل المبكر لغاية يوم غد الخميس الموافق 16 أكتوبر.

أما يوم الإثنين فتستهدف الفعاليات الأشخاص غير الممارسين و أطفال المدارس , في الفترة الصباحية سيتم تقديم محاضرات و أركان صحية و مسابقات لأطفال المدارس و تستمر هذه الفعاليات الى الفترة المسائية مع إضافة المعرض الفني للمصابين بفقر الدم المنجلي تحت عنوان ( رسالة أمل ), و أنامل مبدعة و هو عبارة عن ركن خاص للأطفال يقدم رسائل توعوية من خلال الرسم و المسابقات بشكل ترفيهي.

و قد اشارت الدكتوره تهاني النجار و المشرفة على البرنامج بأن عدد المشاركين و اللذين سجلوا في المؤتمر يزيد عن ال 300 ممارس صحي, و أن المشاركات في معرض رسالة أمل وصل الى 17 مشاركة و لازال باب المشاركة مفتوح من خلال وسائل الإتصال او الحضور الى القطيف سيتي مول في ركن فعاليات الشرقية وردية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى