وطن
2014-10-16

الأخصائية اليوسف : تحذر من البلاستيك والإقلال منه مطلوب


يشارك فريق الصحة والبيئة التابع لجمعية العطاء الخيرية النسائية وللسنة الرابعة على التوالي في مهرجان الشرقية وردية بركن جديد قدم فيه معلومات عن أنواع البلاستيك ومخاطرها إضافة لأثار التدخين على الأنسان.

وأشرفت على الركن الأخصائية الصحية منتهى اليوسف إلى جانب عدد من متطوعات الفريق ، اللآتي يعرضن المطبوعات المهمة التي توضح المعنى العلمي للأرقام الموضوعة على الأدوات البلاستيكية ومدى صلاحية كل نوع حسب الرقم الموضح بالإضافة إلى عينات بلاستيكية توضح تلك الأرقام.

كما قدم الركن معلومات مهمة عن أخطار التدخين ومكونات الدخان وأضرار المواد الموجودة فيه بنسب وأرقام إحصائية عالمية ، كما أستعرض الركن صور لما يمكن ان تكون عليه اعضاء المدخن والتي توضح بشاعة الآثار التي يتركها التدخين على الجسم بالكامل.

وأوضحت الأخصائية منتهى اليوسف أن البلاستيك يشكل جزءاً من حياتنا اليوم ، فيدخل في كثير من المنتجات التي نستخدمها للأكل و الشرب وحيث أنه قد يشكل أضرارا بصحة الانسان و صحة البيئة فان التوجه العام هو الإقلال من استخدامه بقدر الإمكان.

وقالت اليوسف أن يجب استخدام البلاستيك المرقم حسب الغرض الذي صنع من اجله مع التأكيد على الإقلال منه حيث ان تحلل البلاستيك يستغرق من ٤٠٠-٦٠٠ سنه فمسئوليتنا هي الحفاظ على صحتنا وضمان بيئة نظيفة لنا و للأجيال القادمة.

ويتطرق الركن إلى العديد من المعلومات المهمة كاستخدام البلاستيك في المكر ويف مضر وما البديل ، وماذا عن الألمنيوم كبديل للبلاستيك وكما يقدم الركن اجابات ودراسات هذا بجانب نشرات توعية للزائرات.

الفائزات بالشرقية وردية 6 لليوم السادس :
١- زهراء عبدالله محمد كوبون مقدم من مفروشات الشماسي
٢- سوزان عبدالنبي طقم عطور فرنسية
٣- مها ابو السعود طقم عطور فرنسية
٤- وفاء بو صالح كوبون مقدم من بيت الإبصار
٥- زهراء حسين ابو الرحي كوبون مقدم من بيت الإبصار
٦- فاطمة سلمان المرزوق كوبون مقدم من مركز البيات النسائي
٧- زكية سعيد ال نصيف كوبون مقدم من مركز البيات النسائي
٨- ديلم الشايب كوبون مقدم من مركز البيات النسائي
٩- فضيلة جعفر القلاف كوبون مقدم من مركز نجمة جنان النسائي
١٠- فضيلة إبراهيم المدن كوبون مقدم من مركز نجمة جنان النسائي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى