عامة
2015-04-21

قريبا.. بجامعة الدمام تشغيل مستشفى للأسنان يضم 255 عيادة

متابعات - خليج سيهات

كشف وكيل جامعة الدمام للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور عبدالسلام السليمان، عن قرب تشغيل مستشفى لطب الأسنان في الجامعة، موضحاً أن المستشفى يتكون من ثلاثة أدوار و240 كرسي أسنان وغرفتين للعمليات وخمسة معامل بحثية وتعليمية ومختبر للدم ومركز متكامل للتعقيم على أعلى المستويات، لافتاً إلى أن تشغيله سيكون قريباً.

وأضاف خلال افتتاح اللقاء الـ12 لطب الأسنان اليوم في الجامعة، أن المستشفى يحتوي على أكثر من 255 عيادة طب أسنان في مجمع طبي متكامل وأحدث المعايير العالمية يتابعه باهتمام مدير الجامعة د. عبدالله الربيش كما بلغ عدد المعيدين المعينين في الكلية أكثر من 40 معيداً ومعيدة منهم 33 مبتعثا في الجامعات الأمريكية ماعدا اثنان في بريطانيا وكندا وهم يغطون تخصصات طب الأسنان، وقال د. السليمان إنه منذ عام 2001 تم قبول الدفعة الأولى للرجال في كلية طب الأسنان وعددهم 36 طالباً.

وأضاف أن الكلية أصبحت السبّاقة في تخريج أطباء الأسنان في المنطقة الشرقية وبلغ عدد الطلاب المقبولين هذا العام 93 طالبا وبلغ مجموع الطلاب بكل مستوياتهم 326 طالبا، وعدد خريجي أطباء الأسنان من جامعة الدمام بلغ 200 طبيب أسنان، مبيناً أن عدد الأبحاث الممولة لكلية طب الأسنان بلغ 60 بحثاً.

تعليق واحد

  1. هذا بفضل توجيهات معالي مدير الجامعة الدكتور عبدالله الربيش والجهود الكبيرة المتميزة لسعادة الدكتور فهد الحربي عميد كلية طب الأسنان ليس فقط في إنشاء هذا المستشفى الذي يعد أول مستشفى متكامل وشامل في المنطقة الشرقية في وطننا الغالي بل جهود سعادته تشمل جميع اقسام الكلية من تطور سواء على المستوى العلاجي أو الأكاديمي افتح آفاق متعددة في كل جديد يخص طب الأسنان وإقامة الندوات والمؤتمرات وغيرها وقد حصلت الكلية على يده شهادات عليا ومراكز متقدمة ليس على مستوى كليات الأسنان العربية وإنما كليات الطب الدولية فهنيئا لجامعة الدمام بهذا الرجل المخلص وأبرز جهود إدارة الجامعة إلى مصاف الجامعات الكبرى ونسأل الله التوفيق والنجاح المستمر لسعادة الدكتور فهد الحربي في هذه المسيرة الطيبة وتكون في المراتب العليا أن شاء الله .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى