وطن
2015-05-05

تصدعات مدرسة الربيعية يقلق أولياء أمور الطالبات

 محمد العبدالله (القطيف)

حذر أولياء أمور طالبات مدرسة الربيعية المتوسطة بمحافظة القطيف من خطر تصدعات بمواقع مختلفة في المبنى، مشيرين إلى أن إدارة المدرسة خاطبت في وقت سابق إدارة التعليم للتحرك السريع لوضع الأمور في نصابها، مؤكدين، أن المدرسة باتت تشكل هاجس قلق لهم.

ودعا آباء الطالبات إلى نقلهن لموقع آخر أو ترميم التصدعات للقضاء بشكل نهائي على الخطر القائم.
وقال حسين الصادق إن التشققات العميقة في الجدران وتصدعات الأعمدة تمثل خطورة كبيرة على الطالبات، مناشدا مكتب التعليم بضرورة ترميم التصدعات.
وقال عبدالله الخباز إن التصدعات التي نخرت جدران المدرسة لم تقتصر على موقع واحد بل تنتشر بصورة سريعة في العديد من الجدران.
وذكر حسن المدن أن المشكلة لم تعد محصورة في الأسقف المختلفة في المدرسة بل انتقلت التشققات إلى الأعمدة في المدرسة.
وفي موازاة ذلك، أوضح مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبدالكريم العليط أنه سبق أن طرح مشكلة مدرسة الربيعة المتوسطة على إدارة التعليم بالمنطقة الشرقية قبل ثلاثة أسابيع تقريبا، مضيفا: إن إدارة التعليم بالشرقية أبدت تفهمها لمعالجة سريعة للتشققات في المبنى.
وأبان أن هناك مفاوضات جادة مع إحدى شركات المقاولات لإعادة تأهيل وصيانة المدرسة، حيث ستبدأ الشركة عملية الصيانة والتأهيل فور إبرام العقد، لافتا إلى أن عملية صيانة مدرسة الربيعية المتوسطة ليست الوحيدة، إذ تخضع حاليا 34 مدرسة للبين والبنات للصيانة والتأهيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى