وطن
2015-05-09

القطيف : “العليط” يفتتح معرض أروقة الروح بالثانوية الخامسة للبنات.

المنسق الإعلامي: باسم الضامن

افتتح مدير إدارة مكتب التعليم بالقطيف عبدالكريم بن عبد الله العليط يوم أمس الأول معرض “أروقة الروح” بالثانوية الخامسة للبنات، بحضور المساعد للشؤون المدرسية عبدالله القرني، والمساعد للشؤون التعليمية علي الشهري، وعدداً من التربويين ومدراء المدراس ورجال الأعمال والفنانين.

وأكد “العليط” ان المنجزات فوق ما نتخيل بتوفيق الله تعالى ثم بدعم حكومتنا الرشيده في دعم البيئة التعليمية، حيث إطلعنا على نموذج من الأعمال الإبداعيةالتي يقوم بها مجموعة من المعلمات بإشراف الأستاذة هويدا الجشي وبرعاية المساعدة للشؤون التعليمية للبنات بالقطيف الأستاذة نوره الخالدي.

وأشار “العليط” أن المعرض يبرز الدور الذي تقوم به مدارس البنات، وهذا سوف يكون دافعاً قوياً للقائمين على القسم النسائي، وأيضاً دافعاً لنكون على تواصل مع مدارس البنات في الجوانب الفنية التي تجاوزت مرحلة الفن إلى الإبداع.

وأعرب “العليط” عن شكرك للقائمين على المعرض، مؤكداً أن التعليم في القطيف بناءً على الجهود التي تبذل حقق الشيء الكبير على مستوى محافظة القطيف، كما أن لدينا مديري ومديرات ومعلمي ومعلمات وطلاب وطالبات، حققوا التميز على مستوى المملكة وكان لهم دوراً بارزاً في تحقيق المراكز الأولى خليجياً وعالمياً.

وقالت المشرفة التربوية هويدا الجشي؛ ان المعرض الذي شاركت فيه 5 معلمات تربية فنية من المرحلة الثانوية، هن من المعلمات الموهوبات، حيث شاركن في عمل 6 جداريات في 15 لوحة.

وبينت “الجشي” ان الهدف الأساسي من إقامة المعرض هو تعزيز الهوية الاسلامية ونصرة النبي محمد بمجموعة من الجداريات والقصائد في مديح النبي والزخارف الإسلامية.

يذكر أن المعرض تشاركت في إقامته كل من: إيمان الجشي، فايزة المسعود، فريال الجامد، منى العوامي، هند آل نصر الله، وهويدا الجشي، وهو مكون من 6 جداريات، كل جدارية تحتوي على 15 لوحة، مختلفة الأحجام والخامات، استخدمت فيها ألوان الأكرليك، مع تقنية وطباعة السلك سكرين.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى