وطن
2015-06-05

الوفود تتدفق لمخيم العزاء المركزي بالمحمدية لتعزية ذوي شهداء “حماة الصلاة”

خليج سيهات

تدفقت الوفود من كل صوب الى المخيم العزائي لتعزية أهالي شهداء ” حماة الصلاة” اثر تفجير مسجد الامام الحسين عليه السلام بالعنود بمدينة الدمام على يد ارهابي ، يوم الجمعة الماضي، وأودى بحياة 4 شهداء ووريت الثرى في جنازة عصر “الاربعاء” في سيهات وتم دفن جثمانهم الطاهرة في مقبرة شيعة الدمام الجديدة ” مقبرة الشهداء” بمشاركة حشود من مختلف مدن ومحافظات المنطقة الشرقية.

حيث حضر يوم امس الخميس ١٦/٨/١٤٣٦ للتعزية في مخيم العزاء المركزي الذي تم نصبه في وسط حي المحمدية بالدمام على مدى ثلاثة ايام ابتداء من امس “الخميس” من الساعة الثالثة والنصف حتى العاشرة والنصف مساء عدد من رجال الدين منهم: الشيخ عبد الجليل الزاكي، الشيخ صلاح الطيب، الشيخ محمد حسين من الجش، الشيخ ضياء سنبل، الشيخ محمد العبيدان، الشيخ محمد العمير، الشيخ الدكتور اسماعيل المشاجرة، الشيخ عبد الكريم الحبيل، العلامة منير الخباز، سماحة السيد علي السلمان، الشيخ عبد المحسن النمر، الشيخ حبيب المطاوعة، سماحة السيد يوسف النمر، الشيخ محمد الناصر، الشيخ جمال العبد اللطيف، الشيخ صادق الجبران، الشيخ عبد الله النمر، الشيخ هشام الزويد، الشيخ ميرزا حسن الجزيري، الشيخ قاسم العيثان، الشيخ عبد اللطيف المحمد علي.

كما شارك وجهاء مدينة سيهات اهالي الشهداء بتقديم التعزية والمواساة يتقدمهم الحاج محمد المطرود و الحاج عبد الله السيهاتي.

وتوالت الوفود الرسمية من مختلف مناطق المملكة ودول الخليج لموقع العزاء بدأت بكلمة العزاء القاها رئيس النادي الأدبي بالاحساء د. ضافر الشهري، وحضر ايضا وكيل وزارة الثقافة والإعلام ناصر الحجيلان، وكيل وزارة الصحة في المنطقة الشرقية د. خالد الشيباني ،وفد الإعلاميين في المنطقة الشرقية يتمثلهم الاستاذ محمد الشيخ ،سماحة الشيخ علي المحمد علي من الكويت يلقي كلمة تعزية نيابة عن عائلة المحمد علي في الدمام والكويت ،الشيخ مخلف الشمري ، الشيخ حمد الفارس الخالدي يلقي كلمة تعزية في الشهداء #حماة_الصلاة عن قبيلة بني خالد في عنك والجزيرة العربية ،وفد قبيلة بني خالد في عنك معزيا في الشهداء، الشيخ حامد الصالح يلقي كلمة وفد حوزة الإمام المجتبى في الكويت ،الاستاذ علي النمر – الحوزة العلمية بالاحساء، و وفد هيئة  حقوق الأنسان بالمنطقة الشرقية متمثلة بأعضائها  عبدالله السهيل  و الشيخ خالد السليمان، بالاضافة الى رجل الاعمال عبد اللطيف النمر و رجل الاعمال عبد اللطيف الجبر.

وقدمت المواكب تعزيتها وتنديدها بالجريمة النكراء حيث قامت مجموعة اجيال الفن يتمثلهم الاستاذ ميثم الامير بإلقاء كلمة تعزية ، كما حضر موكب عائلة المسلم و موكب عائلة المؤمن و موكب اصدقاء و زملاء الشهيد السيد هاشم و موكب اصدقاء الشهيد محمد العيسى، بحضور المقرئ علي آل حماد من لجنة الإمام المجتبى في القطيف مشاركا بتلاوة عطرة للقرآن الكريم.

كما شارك عدد من الشعراء العزاء بالمصاب الجلل لأهالي الشهداء منهم: الشاعر حسين البيابي من القطيف و الشاعر انيس الجشي و الشاعر جاسم الصحيح.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى