وطن
2015-06-10

” في محراب الحسين ” يخلد ذكرى الشهداء الـ 34

خليج سيهات

تقيم هيئة عاشوراء الحسين عليه السلام بصفوى الحفل التأبيني ” في محراب الحسين ” بجامع الكوثر بصفوى، تخليدا لـ 34 شهيدا من شهداء الدالوة ، القديح بالقطيف، و شهداء العنود بالدمام الذين قضوا اثر الارهابين التكفيريين، بحضور عوائل الشهداء.

الحفل التأبيني وهو من اخراج الأستاذ زهير صويمل، يصاحبه معرض “في محراب الحسين” حيث سيعرض بعض المقتنيات الشخصية للشهداء.

وقال مسؤول اللجنة الإعلامية بهيئة عاشوراء أن الاعداد المسبق للحفل التأبيني على ارواح الشهداء سيتم بوجود 150 كادر ، مبينا انه لاتزال هناك خطط يتم دراستها بالاضافة الى توزيع المهام.

واضاف آل قريش ان هذا الحفل كان من المفترض ان يكون لشهداء الدالوة و شهداء القديح ولكن عند سماع خبر التفجير يوم الجمعة في مسجد الامام الحسين بالعنود تم تأجيل الحفل ليشمل شهداء العنود “حماة الصلاة”.

وأكد ان الحفل التأبيني سيكون بحضور شخصيات من الخارج، مشيرا الى تعاون اللجان الاعلامية للقديح والدالوة والعنود مع اللجنة الاعلامية للموكب، لافتاً إلى أن الحفل التأبيني سيتاح للنساء وذلك بعد يومين.

يشار إلى أن التأبين الذي يقام يوم غد الخميس في تمام الساعة الثامنة والنصف، سيكون بمشاركة مقرئ القران من مركز القران، كما سيتم بمشاركة عدد من رجال الدين والشخصيات منهم: الشيخ حسن الخويلدي، الشيخ محمد العبيدان، الشيخ عبدالمحسن النمر ، مخلف الشمري ، والاستاذ سعد الناجم.

وسيقدم الحفل الاستاذ جاسم ال رهين والاستاذ حسين ال هاني، وسيشارك الرادود صالح المؤمن، كما سيكون للكلمة اثرها حيث سيلقي الشاعر الاستاذ المهندس سيد احمد النمر الصائغ بعنوان (معراج الشهادة) والقصيدة الاخرى للشاعر الاستاذ حسين الجامع.

2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى