كشكول
2015-06-16

السليس: نفحص المعادن بـ ٨ تقنيات بدون الإضرار بها

اللجنة الإعلامية - برنامج مستقبلي
من ضمن التخصصات التي قدمها ملتقى التخصصات الأكاديمية التاسع و الذي يقيمه برنامج مستقبلي التابع لخيرية القطيف هو تخصص الهندسة الطبية وتخصص الفحوصات اللا اتلافية.
تخصص الهندسة الطبية أو “تخصص هندسة الاجهزة الطبية” يعد من التخصصات الحديثة في سوق العمل المحلي ، فهو يجمع بين المعلومات الطبية وبين الهندسة وبشكل أكبر إلى الهندسة الكهربائية.
وتعد الفرص الوظيفية في مجال الهندسة الطبية كبيرة جداً في سوق العمل وخصوصاً بالفترة القادمة حيث أن أغلب المهندسين الطبيين الموجودين الآن هم من خارج المملكة كما بين المهندس منصور الماجد أحد المتخصصين في الهندسة الطبية.
أما تخصص “الفحوصات اللا اتلافية” وهو تخصص يندرج تحت التخصصات الميكانيكية والذي حظي بإقبال كبير من الحضور ، فهو تخصص يقوم على فحوصات تكشف العيوب الموجودة في المعادن  بواسطة 8 تقنيات بدون الأضرار بالمعدن.
فالتخصص كما بينه العارض خالد سليس بأنه وقبل عدة سنوات لم يكن معروف لدى الكثيرين ولم يسمع الكثير عنه رغم حاجة السوق له وبشكل معقول الآن ، فالتخصصات من المتوقع ان يكون له نصيب كبير في سوق العمل على المدى القريب.
هذا واختتم برنامج مستقبلي فعاليات التخصصات التي أقيمت لأربعة أيام بواقع يومين للأولاد ويومين للبنات وقد جذب الكثير من الطلاب والطالبات والمهتمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى