وطن
2015-06-17

32 ” صحافياً صغيراً ” في نادي جمعية سيهات الصيفي

المركز الإعلامي - جمعية سيهات

دربت جمعية سيهات للخدمات الاجتماعية 32 طفلاً على أساسيات الصياغة الصحفية من خلال ورشة عمل ” الصحفي الصغير ” ، التي نظمها المركز النسائي مؤخراً ، ضمن أنشطة النادي الصيفي .
وتناولت مدربة الورشة الأستاذة زهراء الدخيل كيفية صياغة الخبر، والأسئلة الستة التي لابد أن يجيب عليها الخبر، وأسس الصياغة الخبرية، إلى جانب أصل الإخبار في القرآن الكريم، وأهم ما يجب أن يتحلى به الصحفي.
وأشارت الدخيل إلى أن الورشة هدفت لتعميق إحساس الطفل بالمسؤولية تجاه مايدور من حوله، وتوجيه فضوله التوجيه الصحيح لنقل مايشاهده بمصداقية، والوصول لمصدر الخبر قبل تناقله دون تحقق، لافتة إلى أن ذلك سيعزز ثقته بنفسه، ليكون بالتالي فاعلاً في المجتمع، فالمنطقة زاخرة بالأحداث والفعاليات التي تتطلب صحافيين من مختلف الأعمار، كما أنها فرصة ليحدد المتدرب مساره إن كان يرغب جدياً في مواصلة التدريب على المهنة.
وعمدت الدخيل لتقديم مشهد تمثيلي تستشف من خلاله قابلية الصغار للقيام بدور الصحفي، وطريقة نقل كل منهم للخبر، مضيفةً أن الأطفال أثبتوا تفاعلهم مع الخبر بطريقة شبه احترافية على الرغم من أعمارهم الصغيرة.
يشار إلى أن النادي الصيفي الذي أسس منذ عام 1412 هـ، سيتوقف بحلول شهر رمضان المبارك، على أن يستأنف أنشطته بعد عيد الفطر السعيد مجدداً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى