وطن
2015-06-18

مهرجان القطيف يلتقي بالمتطوعين و يضيف فعاليات فريدة

حسن الدبيس - خليج سيهات

أقامت إدارة مهرجان القطيف اليوم مساءً أولى اللّقاءات مع المتطوّعين، للتعريف بآلية عمل المتطوعين هذا العام، وكان اللقاء على أرض جمعيّة القطيف الخيريّة بحضور الأستاذ خالد الغامدي الرئيس التنفيذي لشركة ترفيه الخليج والأستاذ مشعل الدوسري ممثل أمانة المنطقة الشرقيّة وهي المظلة الجديدة للمهرجان.

وقال الأستاذ مشعل في كلمة تحدّث فيها عن أهم المجريات الّتي ستتغيّر وستتطوّر في المهرجان لهذا العام بأنه ستُضاف العديد من الفعّاليّات الفريدة من نوعها وتتواجد لأوّل مرّة في المملكة، كما شجّع المتطوّعين والمتطوّعات والمسؤولين على التكاتف لنجاح هذا المهرجان كي يرتقي باسم القطيف حاملاً تراث وعراقة المنطقة على عاتقيه.

وعبّر الأستاذ عبدالرّسول الخميس أن المهرجان مر بآلامٍ كما مر المجتمع بالآلام ويٌقدّر الظروف الرّاهنة في المنطقة لهذا  اتٌخذت الإدارة عدّة قرارات منها أن يعود جزء من الأرباح لأيتام الشهداء ويُخصّص قسم من واحة الفنون للرد على الارهابيّين بلوحات شباب المنطقة ردّاً عليهم بلغة السلام والمُآخاة.
وفي كلمة لمدير المسرح الداخلي طمأن الأستاذ محمد الغانم الجمهور، فقد تعاقد المهرجان مع شركة مُختصّة في الأمور الأمنية، وسيكون هناك كاميرات مراقبة على جميع مرافق ومداخل المهرجان وتفتيش شخصي لكل من يدخل من البوّابات.

وبعد تسائل المتطوّعين عن طريقة التسجيل أجاب عضو وحدة التسجيل الأستاذ حسن الغريافي على أن التسجيل لهذا العام سيفتتح بعد يومين و سيكون الكترونياً وسيٌفتتح بوجود ملف خاص لكل متطوّع يستطيع ان يتحكّم في حسابه.
وعن اهم التطوّرات فقد عرض الاستاذ رائد ابو عزيز مسؤول وحدة التطوير والتدريب بعض التجديدات المُخطّط لها لهذا العام من وجود سينما ناين دي تتواجد لثاني مرّة في المملكة بجميع تقنياتها من مدافع الهواء ومخارج الصّوت والصورة.

ومن جهة الحي القطيفي وهو من أساسيات المهرجان، لذلك فقد تم عرض الكثير من التطورات التي يعتبر من أهمها تكبير مساحته وتثبيته لثلاث سنوات قادمة دون أن يهدم وهي فكرة كانت ستنفذ في النسخة الخامسة
وتم عرض تقرير مرئي لفعّاليات العام الماضي وتنوّعها ومدى جاهزيّته لهذا العام مُتحديّاً كلّ المعوّقات، ويٌذكر ان اعضاء المهرجان سيواصلون العمل بعد هذه الانطلاقة لنجاح النسخة السّادسة منه تحت مظلّة امانة المنطقة الشرقية .

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى