وطن
2015-06-18

طرح مشروع الطريق «الحلقي» بتاروت بقيمة 10 ملايين

جعفر الصفار - القطيف

طرحت بلدية محافظة القطيف، أمس، مشروع استكمال مشروع الطريق الحلقي حول جزيرة تاروت، الذي يأتي ضمن المشاريع التنموية الجديدة المعتمدة ضمن ميزانية عام 1436/ 1437هـ، وتبلغ تكلفة المشروع 10 ملايين.

وقال رئيس البلدية المهندس زياد مغربل: «إن هذا المشروع يأتي ضمن الميزانية المعتمدة للبلدية بقيمة 300 مليون ريال، تم طرحه في منافسة عامة لتوفير العديد من الخدمات بالمحافظة».

ودعا المهندس مغربل الراغبين في تنفيذ هذه المشروع مراجعة إدارة المشتريات بمبنى البلدية الرئيسي مصطحبين معهم الأوراق الثبوتية اللازمة، وان آخر موعد للتقديم الثاني عشر من شهر شوال المقبل، مشيراً إلى أن إدارة المشتريات تقدم كراسة الشروط والمواصفات للراغبين في دخول المنافسة.

وذكر المهندس مغربل أن البلدية تعمل حاليا على عدة مشاريع بصدد الإعلان عنها، بهدف طرحها للمناقصة من قبل شركات المقاولات، مبينا ان تلك المشاريع يبلغ عددها 4 مشاريع وهي تشمل مشروع تطوير وتأهيل طريق الملك عبدالعزيز ومشروع تطوير وتحسين التقاطعات والطرق الرئيسية ومشروع اعداد الدراسات الخاصة لمشروع فك الاختناقات المرورية بالقديح وأخيرا إعداد الدراسات والتصاميم لإنشاء مختبر للأغذية.

وأضاف أن البلدية لا تزال في مرحلة التحليل الفني لعدة مشاريع تنموية وهي ضاحية الملك فهد والخزامي «غرب» والمخططات البلدية الجديدة المرحلة الثانية، وتطوير الطرق الشريانية المرحلة الثانية.

وأوضح مغربل أن المشاريع المجدولة التي وصفها بـ «الإستراتيجية والمهمة جداً» على الصعيد الخدمي، درست بعناية تامة وفقا للأولويات الملحة.

وبين أن بلدية المحافظة تعطي ضمن عملها في المشاريع التنموية دراسة التقاطعات والطرق الشريانية الرابطة بين مدن محافظة القطيف كل الاهتمام، وذلك لما لها من أهمية في تسهيل حركة السيارات وتحسين مداخل المدن والواجهات البحرية.

وأشار إلى أن البلدية حريصة على الجودة في كافة المشاريع التي تقوم بتنفيذها حيث سيتم العام القادم إنشاء مختبر للجودة، وذلك حرصا على تطبيق الجودة في كافة المشاريع.

من جانب آخر، أنهت بلدية محافظة القطيف استعدادها لاستقبال شهر رمضان المبارك، فيما حددت مواعيد الأعمال الميدانية في فترات صباحية ومسائية، وقسمت العاملين والمراقبين إلى مجموعات ومواقع عمل محددة.

وقد جاءت أوقات الدوام بالنسبة لعموم الموظفين من الساعة 10 صباحا حتى 3 عصرا. وبالنسبة للمراقبين الصحيين والأطباء البيطريين والمساعدين الذين يقومون بالإشراف على الأسواق والمحلات التجارية والمنشآت الغذائية فسيكون الدوام عبر 3 فترات في اليوم، من الساعة 10 صباحا حتى 10 مساء. وسيكون دوام المراقبين في سوق الخضار خلال شهر رمضان المبارك ثلاث فترات من الساعة 10 صباحا حتى 12 مساء. أما وقت دوام عمال النظافة لعمليات النظافة بالسيارات والعمالة وأعمال نقل النفايات من المنازل فيبدأ من 5 صباحا حتى 11.45 مساء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى