عامة
2015-06-18

مشتركو الإتصالات المتنقلة في السعودية يفضلون الإشتراك مسبق الدفع

علاء الدبيس - خليج سيهات

أوضح تقرير بياني نشرته هيئة الإتصالات و تقنية المعلومات بالسعودية عن الربع الأول من العام 2015 بأن أكثر من 86% من سكان السعودية سواء مواطنين أو مقيمين يمتلكون إشتراك في خدمات الإتصالات المتنقلة بشكل مسبق الدفع.

و يصل عدد الإشتراكات في الباقات مسبقة الدفع الى 44.9 مليون بينما المشتركين في باقات الفواتير لاحقة الدفع فلا يكاد يصل عددهم الى 7 مليون إشتراك.

الجدير بالذكر بأن إجمالي مجموع الإشتراكات حالياً 51.8 مليون إشتراك و هو أقل من العام الماضي 2014 و الذي وصل الى 53 مليون إشتراك. و في إحصائية لآخر سبع سنوات يتضح بأن أعلى عدد إشتراكات في خدمات الإتصالات كان في العام 2011 حيث وصل عددها الى 54 مليون بينما أقل عام كان 2008 و كان عدد الإشتراكات 36 مليون فقط.

خليج سيهات تواصلت مع عدد من المستخدمين لخدمة الإتصالات المتنقلة, ( فهد م ) و هو  مشترك في باقة الفواتير اللاحقة الدفع, أوضح بأن سبب تفضيله للفاتورة لاحقة الدفع هو عدم رغبته في إنقطاع الخدمة عنه في وقت حرج قد لا يتمكن فيه من الشحن بشكل عاجل , كما أنه لا يتقبل فكرة شراء بطاقات الشحن بشكل مستمر لما فيه من هدر للوقت.

أما ( محمد ب ) مشترك في باقة مسبقة الدفع فقال بأنه يفضل هذه الباقة لكي يستطيع أن يسيطر على مصروفاته خلال الشهر , كما أنه يرى بأن سعر الدقيقة يكون أرخص من لاحقة الدفع و التي تخصم رسوم ثابتة شهرية حتى لو لم تستخدم الخدمات.

عبدالعزيز يحيى مستخدم لباقة مسبقة الدفع كذلك , قال بأنه من خلال الشحن يعرف كم دقيقة تحدث بالضبط و كم ريال صرف  أما في الفواتير لا يتمكن من معرفة ذلك بالدقة لأن الفاتورة تصدر بشكل شهري و هذا يجعله لا يحس بحجم الصرف و قيمة الفاتورة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى