2015-06-19

القطيف: تكثيف الجولات الرقابية لضبط مخالفات «رمضان»

القطيف – محمد الداوود

فعّلت بلدية محافظة القطيف خطة لاستقبال رمضان المبارك وعيد الفطر المبارك. وأوضح رئيس البلدية المهندس زياد مغربل، أنه تم تكليف المقاولين والموظفين بأعمال النظافة، وبرامج عمل لمضاعفة الجهود خلال هذا الشهر. كما شملت تحديد أوقات الدوام، وتضمنت التركيز على تكثيف أعـمال تنظيف الساحات ومواقف السيارات والمناطق والأحياء ومسح الساحات الترابية والحوط.

وأضاف مغربل: «تمت زيادة طاقة عمل سيارات وعمال جمع مخلفات المحال التجارية لمواجهة الحركة التجارية، والعمل على رفع الأتربة من الشوارع والساحات وزيادة فترة عمل فرق الرمال وسيارات الكنس، وزيادة عدد مرات غسل الأسواق، وتنظيف الساحات ومواقف السيارات المجاورة للمساجد والمراكز الدينية، والاستمرار في تنظيف الشـواطئ والحـدائـق والمتنزهـات، وتمت زيادة عدد العـمال للعمل صباحاً ومساءً».

وأشار مغربل إلى توزيع المختصين من أطباء ومراقبين صحيين ومراقبي أسواق على مختلف مناطق المحافظة، وعلى ثلاث فترات عمل، للقيام بحملات تفتيشية مكثفة تشمل تكثيف الرقابة الصحية على أسواق اللحوم والدواجن والأسماك ومعامل تصنيع اللحوم والوجبات الرمضانية، ومحال الجزارة، والتأكد من سلامة اللحوم المعروضة ومدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، وتكثيف الرقابة على أسواق الخضراوات والفواكه وعلى المحال التجارية، والتأكد من التراخيص. كما تتم متابعة الباعة الجائلين ومنعهم من البيع والبسط في الطرقات والشوارع والمرافق العامة والكورنيش، إضافة إلى أخذ عينات عشوائية من السلع الغذائية المعروضة في الأسواق، وما يشتبه في سلامتها وإرسالها لمختبر الأمانة، للتحقق من مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي».

وأضاف رئيس بلدية القطيف: «تم تجهيز الحدائق والواجهات البحرية في القطيف، وسيهات، ودارين، وسنابس، وذلك بتقليم أشجار النخيل كافة، وقص المسطحات الخضراء، وزراعة الزهور في الجزر الوسطية، وصيانة ألعاب الأطفال ووضع الرمل النظيف، وإصلاح الكراسي الخرسانية، واستبدال التالف منها، إضافة إلى صيانة عامة للمرافق العامة ودورات المياه وتصليح أعطال الإنارة والأبواب ومواد السباكة إن وجدت، وتكليف صهريج لتعبئة خزانات دورات المياه على مدار اليوم».

وقال مغربل: «إن البلدية قامت بتكوين فرقة عمل من المراقبين المختصين، وتوزيع عملهم لمتابعة فرق رش المبيدات الحشرية، وتكثيف رش المبيدات وبخاصة في الأسواق والأحياء ودورات المياه العامة، وكذلك براميل وحاويات القمامة وزيادة استخدام المطهرات في الأسواق والمرافق العامة». ودعا المواطنين والمقيمين إلى «التعاون مع البلدية في الإبلاغ عن أية مخالفة تضر بالمصلحة العامة، وتشوه الواجهات البحرية، وذلك من خلال وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بالبلدية».

تعليق واحد

  1. والله لو يطردون المرتشين في البلديات افضل وياحبذا لو تاخذون فره في الظهر داخل البلديه مافي احد يداوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى