2015-06-29

في الليلة الثانية من عرض “أميرة الروم ” إقبال جماهيري كبير ..

زهراء الدخيل - خليج سيهات
حين خلق الله الإنسان وجعل منه القبائل والشعوب خلقه للتعارف والتصالح والمعرفة لا الفرقة والمذهبية والأختلاف والخلاف بين الأديان السماوية ، وعلى ضوء التكامل بين الأديان والمعرفة،  شهد مسرح فجر الإسلام بالربيعية في ليلته الثانية المخصصة للنساء ،لعرض فلم “أميرة الروم ” حضور حاشد من مختلف الأعمار ومن مستويات ثقافية مختلفة .
الفلم الذي يحكي  قصة ولادة الموعود الّذي سينشر العدالة في العالم، عبر حبكة مميزة تجمع بين روعة المعرفة التاريخيّة ومتعة الطرافة والفكاهة، وترتكز على إطار رمزي تجسّده الفراشة التي تعشق النور وتحفّز الأطفال على السلوك الحسن، هو فيلم رسوم متحركة ثلاثية الأبعاد وفقاً لأعلى معايير الجودة العالمية، ومن أضخم الأعمال العربية والإسلاميّة.
تدور أحداث  في القرن التاسع الميلادي، فتنقل المُشاهد إلى ذاك القرن  عبر مشهدية مميزة وجذابة ، تزيد من جاذبية المشاهد تلك  المؤثرات البصرية المستخدمة في شخصيات الفيلم ومواقع أحداثه في بيزنطة وبغداد.
ويتضح  في مضمون الفيلم التكامل الواضح بين الديانتين: الإسلامية والمسيحية ، فالمسيحية وكتابها المقدّس بشّرا بالمخلّص الموعود في آخر الزمان، وهو ما بشّر به كذلك نبيّ الإسلام ورسول الله الخاتم، محمد صلى الله عليه وآله .
وقالت إحدى المنظمات في مسرح فجر إلى خليج سيهات  ، بأن الحضور كان كبير جدا حيث أمتلئ المسرح بالكامل قبل بدء العرض ،حيث أغلق الباب الداخلي للمسرح بعد بدء العرض مباشرة .
وعلقت إحدى الحاضرات ،بأن الفلم كان مميزا جدا بما أحتواه من تقارب وتزاوج بين الدين الإسلامي والدين المسيحي ، وأضافت الجميل فيه بأنه يتناسب باعتقادي مع جميع الأعمار فهو يشرح قصة السيدة نرجس والدة الإمام المنتظر عجل الله فرجه الشريف بصورة رائعة جدا ومشوقة للبحث أيضاً .
جدير بالذكر أن مسرح فجر الإسلام بالربيعية هو تابع للنشاط الثقافي بالربيعية ويشهد بين الحين والآخر فعاليات مختلفة ، كما يُشار  إلى أن عرض ” أميرة الروم ” يمتد إلى ثلاث ليالي حيث يتوقع في ليلته القادمة والآخيرة حضور كبير ، بعد أن لاقى صدى وأسع في الليلتين السابقتين بالإضافة إلى ليالي عرضه للرجال مسبقا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى