خليج سيهات
2015-07-02

الشيخ ناصر ينهي مرحلة التخصص الدقيق في الطب الوقائي

أمير أحمد - خليج سيهات

أنهى الدكتور هادي الشيخ ناصر مرحلة التخصص الدقيق في الطب الوقائي و تخرج من جامعة جونز هوبكنز في ولاية ماريلاند الأمريكية، و يعد الشيخ ناصر أول سعودي يتخرج من من الجامعة في تخصص الطب الوقائي.

و كان الشيخ ناصر قد أنهى مرحلة البكالوريس في جامعة الملك فيصل (الدمام)، و أنهى برنامج الزمالة قبل سنتين في جامعة كريتون، مدينة أوماها، ولاية نبراسكا الأمريكية، و حصل على البورد الأمريكي في طب الأسرة.

و بدأ الشيخ ناصر مرحلة التخصص الدقيق قبل سنتين، قبل أن ينهي دراسته مؤخراً. كما نجح الشيخ ناصر في الحصول على درجة الماجستير في الصحة العامة من جامعة جونز هوبكنز الحاصلة على المركز الأول في ترتيب الجامعات الأمريكية في تخصص الصحة العامة لمدة 20 سنة متواصلة، وذلك في عام 2014م.

و عمل الشيخ ناصر خلال دراسته في العديد من المؤسسات الصحية في أمريكا، كإدارة الغذاء و الدواء المسؤولة عن سن القوانين التي تحكم الأدوية و الأغذية، و المعهد الوطني الأمريكي لأبحاث الصحة وهو أكبر مؤسسة بحثية صحية في العالم.

و قال الشيخ في حديثه لخليج سيهات: “أحمد الله و أشكره كثيراً أن جعل تجربتي مع الإبتعاث موفقة، كما أشكر كل من وقف إلى جانبي و ساعدني خلال رحلتي من الأهل و الأصدقاء و الزملاء، و أخص بالشكر والديّ العزيزين فهما السبب الأول لكل ما وصلت إليه، كما أشكر زوجتي الغالية التي شاركتني معاناة الغربة ثم فرحة التخرج.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى