سكور الرياضي
2015-07-11

البحاري بالزيد يقصي الحداد .. وقاصد بالجزائية يتخطى البستان

علي أمير - خليج سيهات

شهد اليوم الأول من دور الـ8 بمهرجان دورة الزواج الخيري الثالث عشر بتاروت إقامة لقاءين، جمع الأول بين الحداد والبحاري، فيما التقى في الثاني فريقا قاصد خير والبستان.

ففي اللقاء الأول، سيطر فريق الحداد على مجريات الشوط الاول حيث بلغت نسبة استحواذه على الكرة 59%، إلا أن فريق البحاري نجح في إغلاق المساحات أمامه، قبل أن يخطف مهاجمه الخطير محمد آل زيد بذكاء كرة شبه ميتة و يتمكن من تسجيل الهدف الأول لفريقه و الوحيد خلال شوط المباراة الأول.

وفي الشوط الثاني، بدأ البحاري بقوة وتمكن من التسجيل في الدقيقة الثالثة عن طريق مهاجمه وهداف البطولة محمد آل زيد بكرة مقصيه رائعة، ليضغط الحداد بعدها بكل قوة، ونتيجة لذلك تمكن من تسجيل هدف تقليص الفارق عن طريق لاعبه المعار من الأكاديمية امين العسيف، لكنه لم يكن كافيا ليطلق حكم اللقاء صافرته معلنا فوز البحاري وتأهله لدور النصف نهائي.

وبعد اللقاء، أكد اداري فريق البحاري حسين الربح  بأن اللقاء كان من أصعب اللقاءات حيث أن الأخطاء ممنوعة في مثل هذه الأدوار الاقصائية، مؤكداً بأن طموح فريقه في هذا العام هو الحصول على لقب دورة الزواج لتعويض الاخفاق في بطولة كافل 8 بسنابس.

بينما صرح مدرب فريق الحداد جواد الحداد بأن فريقه قدم مباراة جيدة جداً، مبيناً أن الأخطاء الدفاعية كانت السبب في الهدفين اللذين ولجا شباك فريقه، مبيناً أن الاعتماد على الكرات الطويلة و التسديد من خارج المنطقة تسبب في سيطرة سلبية لفريقه و أراح دفاعات البحاري كثيراً.

و في كلاسيكو تاروت المثير والممتع، بدأ فريق البستان المباراة بلدغة سريعة لفريق قاصد خير من خلال تسجيله للهدف الاول و الأسرع في هذه البطولة، وذلك في الثانية الـ23 من عمر المباراة و بقدم لاعب فريق قاصد خير علي عاشور بالخطأ في مرماه، ليضغط بعدها فريق قاصد خير بقوة في محاولة لتعديل النتيجة حتى بلغت نسبة استحواذه على الكرة 74% وعدد تسديداته 9 تسديدات، إلا أن دفاعات فريق البستان كانت حاضرة وبالمرصاد لجميع محاولات فريق قاصد خير.

وفي الشوط الثاني، تمكن فريق قاصد خير من فك شفرة دفاعات البستان في الدقيقة الخامسة بتسجيله لهدف التعادل عن طريق مهاجمه المعار من فريق ساوباولو علي العيد، ليتبادل الفريقان بعدها الفرص حتى أطلق حكم المباراة ناصر ابو حسين صافرته معلنا انتهائها بالتعادل الايجابي ولجوء الفريقين لركلات الجزاء الترجيحية، والتي ابتسمت لفريق قاصد خير بعد إضاعة فريق البستان لركلته الترجيحية الثانية.

وبعد الفوز، أكد لاعب فريق قاصد خير أحمد المحروس بان فريقه قدم مباراة جيدة حيث تمكن فريقه من الاستحواذ على الملعب بالرغم من تقدم فريق البستان في الدقائق الاولى، مؤكداً على ثقته في تحقيق فريقه الفوز في الدور النصف النهائي والتواجد في المباراة الختامية.

فيما صرح مدرب فريق البستان علي الخباز أن فريقه كان الاحق بالفوز والتأهل، لولا الجزائية لم يوفق الحكم في احتسابها، مضيفا بأن فريقه قدم واحدة من أجمل لقاءاته في الدورة، وتمكن من التقدم و كاد يسجل الهدف الثاني ويحسم المباراة لو احتسب حكم اللقاء ضربة الجزاء، مختتما حديثة بحمده لله على كل حال وبشكره للجنة المنظمة على ما تقدمه خلال هذه الدورة الرائعة والمميزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى