وطن
2015-07-14

أمانة الشرقية: 130 فعالية في مهرجان “واحتنا …فرحانة” في نسخته السادسة

خليج سيهات

بدأت أمانة المنطقة الشرقية في وضع اللمسات النهائية على مهرجان “واحتنا فرحانة”، والذي يقام في محافظة القطيف، وتنظمه للمرة الأولى في نسخته السادسة، حيث يتضمن المهرجان إقامة العديد من الفعاليات والفقرات المتنوعة.
وأوضح مدير عام إدارة العلاقات العامة والإعلام المتحدث الاعلامي بأمانة المنطقة الشرقية محمد بن عبدالعزيز الصفيان في تصريح صحافي، أن المهرجان سينطلق ثالث أيام عيد الفطر المبارك ويستمر لمدة 12 يوم، ويتضمن 130 فعالية، مشيراً إلى أن المهرجان يتضمن ألعاب نارية نهارية وليلية تلون سماء المنطقة بشكل جذاب تستمر حتى نهاية المهرجان.
وأضاف أنه سيتم التوسع في إنشاء الحي القطيفي، والذي سيتم إنشاؤه بمساحة 1600م، والتي تعد المنطقة الأكثر حيوية بالمهرجان وحضورا إذ سيحتوي على عدة فعاليات ثقافية وتراثية وترفيهية جديدة، إضافة إلى متاحف متنوعة.
وأشار إلى أنه سيتم عرض 4 مسرحيات محلية وخليجية، يقدمها نخبة من الفنانين المحليين والخليجين، لافتاً إلى أن المهرجان يتضمن العديد من الفعاليات الترفيهية والثقافية والعلمية، وأكثرها مخصص للطفل كواحة المعرفة التي تحتوي على أكثر من 10 أركان معرفية ترفيهية.
وقال إن للجنة الفعاليات قامت بالتعاقد مع جهات فنية لتقديم فقرات فنية وترفيهية لجمهور المهرجان بمسرح المهرجان الخارجي، والذي سيشهد فعاليات ترفيهية مثيرة كعروض الغوص وألعاب النار والمسابقات الكبرى.
ولفت إلى مشاركة نادي الترجي الرياضي في المهرجان، والذي سيكون المسؤول عن الواحة الشبابية المخصصة للشباب والتي ستكون مركز شبابي مميز لما تحتويه من ألعاب رياضية وألعاب ترفيهية ومعلوماتية، إضافة إلى المسابقات اليومية والاستضافات الرياضية لمشاهير الرياضة في محافظة القطيف.
وسيتم أيضا إطلاق واحة الفنون، والتي تتضمن برامج فنية مختلفة، حيث تحضر المتسابقة لمسابقتها الفوتوغرافية إضافة إلى تجهيزها لمعارضها الفنية التشكيلة والفوتوغرافية وباقي الفنون الجميلة الأخرى، كذلك تحتضن الواحة مقابلات مع فنانين تشكيلين وشعراء وفنانين وإعلاميين مختلفين.
ووضعت واحة الصحة اللمسات الأخيرة لأركانها الصحية والتي ستشمل ركن العلامات الحيوية و أمراض السرطان و الإيدز و زراعة الخلايا الجذعية وكذلك أمراض الدم المنجلية، والعلاج الطبيعي العلاجي والعديد من الأركان الصحية الجذابة.
ولفت إلى أنه تم خلال الأيام الماضية البدء في وضع خيام الفعاليات، و بوابات المهرجان، إضافة إلى تحديد المواقف العامة لجمهور المهرجان، فيما قامت وحدة النظام والأمن المسؤولة عن أمن ونظام المهرجان بالاستعداد للمهرجان، عبر وضع خطط مختلفة لتثبيت النظام والأمن داخل المهرجان وتنظيم السير والمواقف المصاحبة للمهرجان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى