2015-07-15

«إسكان الشرقية» يوقع 1200 عقد بقيمة 600 مليون ريال

علي آل ظاهر - الخبر

وصلت مبيعات معرض إسكان المنطقة الشرقية في المرحلة الثانية من برنامج الشراكة مع القطاع الخاص إلى 600 مليون ريال بعد توقيع 1200 عقد منذ تدشين المعرض قبل 5 أسابيع في يوم الخميس 11 يونيو بمعارض الظهران الدولية.

من جهته قال مدير عام فرع وزارة الإسكان بالمنطقة الشرقية الدكتور شاهر السهلي لـ»اليوم»: «إن العمل متواصل في المعرض على مدى الخمسة أسابيع الماضية وارتفع أداء العمل تصاعديا خلال الأسبوعين الماضيين بعد حل بعض المشاكل اليومية التي كانت تؤخر العمل».

وأشار السهلي إلى ان المعرض واصل ادائه المستقر مما رفع نسبة توقيع العقود لتصل إلى 1200 عقدبقيمة 600 مليون ريال، مؤكدا على أن المعرض سيتوقف بشكل مؤقت يوم غد وسيعود للعمل بعد انتهاء إجازة عيد الفطر.

يذكر أن المشروع موزع على 8 شركات منفذة تتيح للمستفيدين من قروض الإسكان الاختيار من بين المنتجات المتنوعة التي تقدمها، والتي ستُقام على مساحة تتجاوز مليوني متر مربع وتحتوي على 4536 وحدة سكنية، عبارة عن شققموزعة على ثلاثة مشاريع: «مشروع تطوير إسكان الدمام الشمالي، ومشروع تطوير إسكان الدمام الجنوبي، ومشروع تطوير إسكان القطيف»..

وقد حددت الوزارة شركتين لتطوير مشروع الدمام الجنوبي، هما الحاكمية للتطوير العقاري بواقع 888 شقة سكنية، وإمداد نجد للمقاولات بواقع 2000 شقة سكنية، و6 شركات مطورة لمشروع الدمام الشمالي، وهي تمكين للاستثمار والتطوير العقاري بواقع 200 شقة سكنية، ومجموعة علي بن سلطان وإخوانه القابضة بواقع 396 شقة سكنية، والقضيبي «شزن» بواقع 184 شقة سكنية، ومدى الشرقية للتطوير العقاري بواقع 144 شقة سكنية، وشركة الرائم للمقاولات بواقع 230 شقة سكنية، وبوابة الدار بواقع 120 شقة سكنية.كما حددت الوزارة شركة واحدة فقط لمشروعها في القطيف وهي الرائم للمقاولات بواقع 160 شقة سكنية. وأكدت وزارة الإسكان في خطاب موجه للشركات على ان الـ20 شهراً هي الحد الأقصى لاستلام المستحقين وحداتهم السكنية، يتم حسابها بعد تسليم الأرض المحددة لشركة التطوير العقاري. وتشترط الوزارة على المطورين العقاريين العديد من المواصفات التي تضمن جودة المنتج مع الصيانة لمدة تقارب الأعوام الخمسة، كما تشترط ألا تتجاوز قيمة الوحدة السكنية 500 ألف ريال، مع إمكانية عقد اتفاقات خاصة بين الشركة والمستفيد خارج سياق المبلغ المحدد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى