2015-07-18

محافظ القطيف يفتتح مهرجان القطيف غداً الأحد

اللجنة الإعلامية - مهرجان القطيف

 

يفتتح محافظ القطيف الأستاذ خالد الصفيان ورئيس بلدية القطيف والمشرف العام على المهرجان المهندس زياد مغربل مساء غداً الأحد ، وبمعية مدراء الدوائر الحكومية والجهات ذات العلاقة بالقطيف والشخصيات القطيفية فعاليات مهرجان واحتنا فرحانة السادس.

ويفتح المهرجان أبوابه للجمهور مساء نفس اليوم بفعاليات مثيرة ومختلفة تبدأ الساعة السابعة ، تسبقها وتتخللها ألعاب نارية نهارية وليلية تلون سماء المنطقة ، تنتطلق باليوم الأول معلنة إفتتاح فعاليات المهرجان الذي يستمر حتى الخامس عشر من شهر شوال.

وبين رئيس المهرجان الأستاذ عبدرب الرسول الخميس بأن الأفتتاح الرسمي للفعاليات سيكون بعد قص محافظ القطيف الأستاذ الصفيان لشريط الأفتتاح ، حيث ستبدأ بعد ذلك فقرات حفل الأفتتاح بذكر عطر من آيات القرآن الكريم ، وبتكريم للجهات المشاركة والجهات ذات العلاقة ، وأخيراً أوبريت وطني يعرض في ثلاث مناطق خلال أيام العيد.

وأوضح الخميس بأن المهرجان هذا العام يشهد تطوراً كبيراً ، حيث أصبح تحت مظلة الأمانة العامة بالمنطقة الشرقية ، وهي المظلة الرسمية الداعمة للمهرجان بعد أنتقاله من تنمية القطيف ، حيث أن الأمانة تشرف على التنظيم والتوزيع الإداري للمهرجان بالإضافة إلى الدعم اللوجستي والمادي.

وأضاف الخميس بأن الأمانة قد خصصت جهة تنفيذية هي ” ترفيه الخليج” ، وذلك لتسهيل إقامة المهرجان في وقته بتنفيذ أعمال المهرجان وعمليات التجهيز والإعداد بالتنسيق مع إدارة المهرجان ، بالإضافة إلى التعاقد مع المطاعم والأركان التجارية ، الذي يأتي دعماً للمهرجان وضماناً لأستمراريته في السنوات القادمة.

ومن الناحية الأمنية قال الخميس بأنه ولضمان الأمن والسلامة وفر المهرجان من خلال وحدة الأمن النظام وبالتنسيق مع الجهات المختصة خطط أمنية لضمان الأمن والسلامة داخل المهرجان ومحيطه ، وكما أعدت الأمانة متمثلة ببلدية القطيف الجهة المشرفة على المهرجان مواقف مخصصة للزوار تستوعب أكثر من 500 سيارة.

وأضاف الخميس بأن وحدة الفعاليات قامت بالتعاقد مع جهات فنية لتقديم فقرات مختلفة فنية وترفيهية لجمهور المهرجان بمسرح المهرجان الخارجي ، حيث عكفت الوحدة على تنوع الفعاليات واستقطاب الفعاليات الترفيهية المثيرة كعروض الغوص وألعاب النار والمسابقات الكبرى.

وقال بأن واحة الطفل أضافت الكثير من الفقرات الجديدة المختصة بالطفل ، ومن ضمنها فعالية بقعة ضوء التي ستعرض بعض الأفلام الوثائقية والأجتماعية والصحية ، والتي ستتخللها لقاءات مع منفذي الأفلام والجهات المعنية بالعرض من أطباء نفسيين ومسؤولي جمعيات ولجان أهلية.

وأضاف بأن المسرح هذا العام سيحتوي على أربع مسرحيات ، ثلاث منها خليجية وآخرى خليجية ، يشارك فيها فنانين كبار من المنطقة ومن منطقة الخليج ، تستمر طوال أيام المهرجان.

وكما تم التوسع في إنشاء الحي القطيفي، والذي سيتم إنشاؤه بمساحة 1600م، والتي تعد المنطقة الأكثر حيوية بالمهرجان وحضورا، إذ سيحتوي على عدة فعاليات ثقافية وتراثية وترفيهية جديدة، إضافة إلى متاحف متنوعة.

وبين ألخميس أيضاً أن نادي الترجي الرياضي يشارك بالواحة الشبابية المخصصة للشباب والتي ستكون مركز شبابي مميز ، حيث ستحتوي على الفقرات الثقافية والرياضية والألعاب الرياضية والترفيهية ، بالإضافة إلى المساباقات اليومية والأستضافات الرياضية لمخضرمي الرياضة بالقطيف.

ووضح الخميس بأن واحة الفنون أطلقت برامجها بشكل مبكر جدا ، وحضرت لمسابقتها الفوتوغرافية بالإضافة إلى تجهيزها لمعارضها الفنية التشكيلة والفوتوغرافية وباقي الفنون الجميلة الأخرى ، كذلك تحتضن الواحة مقابلات مع فنانين تشكيلين وشعراء وفنيانين وإعلاميين مختلفين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى