2015-07-21

الخميس : جميع الفعاليات مجانية والمهرجان ليس ربحي


أوضح رئيس مهرجان القطيف الأستاذ عبدرب الرسول الخميس بأن مهرجان القطيف الذي أفتتح أمس رسمياً وسيفتح أبوابه للناس مساء كل يوم ويستمر لمدة 12 يوم ، أصبح تحت مظلة أمانة المنطقة الشرقية هذا العام والتي تسعى بذلك لإنجاح المهرجان بكل الأمكانيات ، وإن مهرجان القطيف غير ربحي ولا تهدف الأمانة من خلاله إلى المربح والتكسب منه.

وقال الخميس بأن الأمانة هي الداعم للمهرجان والمظلة الرسمية له فقط ، وإن لا عوائد مالية مفروضة على الفعاليات التي تتجاوز الـ 130 فعالية ، بينما فرضت مبلغ رمزي فقط على الحي القطيفي.

وبين الخميس بشأن العلاقة مع الجهات التي تشارك المهرجان سواء المسرحيات المحلية أو العارضين من شركات وأفراد ومقدمي عروض من داخل القطيف أو من خارجها هم جهات تجارية تستثمر بالمهرجان ، وإن أي إتفاقية تتم مع جهة فنية أو مسرحية أو حتى تجارية هي عمل تجاري بحت.

وأضاف بإن ليس هناك مبالغ تصرف بدون مقابل ، فكل التعاملات تتم وفق قوانين الأمانة المرعية في الأستثمار والمرودود المالي والدفعات المقدمة التي تشرف عليها الأمانة ، وهي حسب العقود والشروط التجارية المرعية، والتي تلزم المشغل بدفع كافة مستحقاتها للجهة المتعاقد معها في حال الموفقة عليها.

وعلق بإن المنفذ للمهرجان “ترفيه الخليج” يقوم دوره تنفيذ أعمال المهرجانات بالمنطقة جميها ، ويعمل هنا حسب متطلبات إدارة المهرجان والأمانة وحسب الدعم المالي المقدم من الأمانة ، وإن ترفيه الخليج هو الجهة الوحيدة المخولة بذلك من قبل الأمانة التي تتطلع إلى الإرتقاء بمهرجانات المنطقة جميعها عبر أختيار منفذ أحترافي كترفيه الخليج.

وقال إن “ترفيه الخليج” كان ولازال منذ سنوات بدء المهرجان شريك ترفيهي متعاون مع مهرجان القطيف ، يقوم المهرجان باستئجار عدة فعاليات ترفيهية خلال أيام المهرجان منه ، والذي أضاف هذا العام خيمة “9D” لريادتها الترفيهية.

وأضاف الخميس بأن المنفذ يتكفل بقيمة الخيام والإعدادات العامة والعقود وميزانيات الواحات والطباعة والدعاية والإعلان والتي فاقت الميزانية المرصودة للمهرجان

ونوه الخميس بأنه نزولاً عند رغبة الجمهور قامت إدارة المهرجان بفتح أبواب المهرجان للجماهير للدخول بالمجان ، حيث خصصت جميع الفعاليات بالمجان كساحة العروض اليومية والمسرح الخارجي وواحة الفنون وواحة التسوق والواحة الصحية والأجتماعية والواحة الشبابية والطفل.

بينما حددت مبالغ رمزية على الحي القطيفي ، والتي خصصت إيراداته لتشغيل الحي نفسه ولتسديد تكاليف البناء والتجهيزات التي تكلفها المشغل نيابة عن الأمانة والمهرجان.

هذا وقد أفتتح محافظ المنطقة يوم أمس الأحد مهرجان القطيف رسميا ، ويفتح المهرجان أبوابه للجمهور اليوم الأثنين ويستمر المهرجان حتى الخامس عشر من شهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى