2015-07-21

تكدس السيارات على جسر الملك فهد بعد انقطاع الكهرباء

خالد سجاف - الخبر

انقطع أمس التيار الكهربائي عن جسر الملك فهد، مما أدى لإصابة “كاونترات” الجوازات والجمارك بالشلل وتكدس السيارات بالجانبين البحريني، والسعودي وتأخر اجراءات المسافرين.

ولم يتمكن الموظفون من مزاولة عملهم وإنهاء إجراءات العابرين الذين تكدسوا في طوابير داخل سياراتهم بالمسارات انتظارا لعودة التيار الكهربائي.

وأوضح عدد من المسافرين لـ “اليوم” أن التيار انقطع بشكل مفاجئ، وتكدست على إثره المركبات في منطقة الإجراءات السعودية وسط ارتفاع درجة الحرارة والرطوبة، فيما تعالت أصوات أبواق سيارات، للمطالبة بسرعة إصلاح الخلل. وأوضحت الشركة السعودية للكهرباء أن فرق الطوارئ لديها باشرت انقطاع التيار بجسر الملك فهد، وتبين أنه “داخلي” وكمبادرة منها قامت بدعم ومساندة فنيي الجسر لإعادة تشغيل الكهرباء. وذكرت الشركة أنها تلقت بلاغاً بانقطاع للكهرباء عن الجسر، وباشرت فرق الطوارئ والعمليات الموقع، وقامت بالكشف على الشبكة الخارجية المغذية للجسر والخاصة بالشركة السعودية للكهرباء، وتبين سلامتها وعدم وجود أية أعطال بها، وأن سبب الانقطاع يعود لعطل فني بالشبكة الداخلية.

وسعياً لحل المشكلة وعدم تعطيل الحركة على الجسر، بادرت الشركة بمساعدة ومساندة فنيي الجسر للعمل على سرعة إعادة تشغيل الكهرباء، وتمكنوا من إعادة الخدمة الكهربائية خلال فترة زمنية وجيزة.

وأوضحت الشركة السعودية للكهرباء أنها قامت خلال الفترة الماضية بعمل عدد من الاختبارات على الشبكة الخاصة بالجسر بالتعاون مع الجانب الفني في جسر الملك فهد، والتأكد من سلامة المولدات الاحتياطية. مشيرة إلى أن فرقها الفنية جاهزة على مدار الساعة لإصلاح أي عطل قد يحدث لا قدر الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى